أخر الأخبار

إرهاب طهران منذ انقلابها الشيطاني – قائمة رقم -3-


Iran-terror-1

 

العلاقات الخارجية و التعاون الدولي

‏السبت‏، 19‏ تموز‏، 2014

إرهاب طهران منذ انقلابها الشيطاني داخل و خارج حدودها

دراسة حول الإرهاب الإيراني خارج حدودها الجغرافية

قائمة رقم -3-

مقدمة باختصار من اجل ان تتضح الصورة ( المقدمة - قائمة رقم 1قائمة رقم 2 )

المليشيات و الخلايا الإرهابية الإيرانية الفائقة و الفاعلة و الناشطة بمعنى الواقع قبل النائمة التابعة للجمهورية الشيطانية، والأرصفة السرية المزروعة من قبل ملالي طهران في دول الخليج العربي، وفي دول عربية و إسلامية أخرى و الذي يشرف على وجودها و تدريبها المرشد الاعلى الإيراني أصبحت واقعا ملموسا و حقيقة مستحيل نكرانها. و بهذا اثبتت جمهورية طهران الإرهابية الشيطانية بأنها النظام الاسوء على مدى التاريخ الإنساني من حيث اللاإنسانية، الاضطهاد و تصدير الإرهاب وانتهاك و عدم احترام حقوق الإنسان الفارسي عموما و غير الفارسي ( الأحواز و بلوتشستان و كردستان و و و ) خصوصا.

اعتبارا ان احتلال الايراني العسكري للأحواز منذ نيسان 1925 هو بداية اول عملية ارهابية مرسومة مخططة و منظمة نفذتها طهران و بعد تسعة عقود من الاحتلال فهي ماتزال تنفذ كل دقيقة و كل ساعة و يوميا على الاراضي الأحوازية من اسر و قتل و اعدام و تصفيات جسدية و مطاردة الأحوازي السياسي و الناشط حقوقي و الثقافي ( داخل و خارج حدود جغرافية الأحواز ) و تطهير و تهجير و تفريس و نهب و سرقة ثروات الشعب الأحوازي من اراضي و مياه و نفط و غاز… و آخ. فلا لزوم للذكر في هذه الدراسة عن ما يحدث في الأحواز لطاما وجود ملالي طهران على الاراضي الأحوازية غير شرعي و قانوني و لطالما اعترف العدو قبل الصديق بهذا الواقع و الحقيقة.

30 يناير / كانون الثاني 1990: بث القناة الفرنسية الأولى مقابلة مع الملقب بــ ” لطفي بن خالا ” ، الذي حصل على تدريبات الإرهابية في ايران. و قال على لسانه : سيكون هنالك هجوم إرهابي على منشأة النووية الفرنسية و التي ستؤدي الى 10.000 الف قتيلا.

24 ابريل / نيسان 1990 : اغتيال الدكتور كاظم رجوي ( شقيق مسعود رجوي ) في طريقه الى منزله في قرية ” كوبت ” قرب جنيف السويسرية. الدكتور كاظم رجوي كان اول سفير لإيران لدي الأمم المتحدة بعد الانقلاب في عام 1979. ثم اصبح ممثل المعارضة مجاهدي خلق في جنيف / سويسرا حيث كان يدرس كبرفسور في احدي جامعات في جنيف. الجدير للذكر رافق الدكتور كاظم رجوي بفترة قليلة قبل اغتياله الأسير القائد و المؤسس فـــالح البعدالله ( أبو عدنان ) في جنيف و التقى القائد الأسير مباشرا مع الدكتور خافير بيريز دي كوييار الأمين العام السابق لدي أمم المتحدة ليشرح قضايا حقوق الانسان في جغرافية ايران الحالية و لتعريف القضية الأحوازية. و كانت هذه اول فرصة ليعرف الانسان الأحوازي و ليعبر عن القضية الأحوازية و قد سجلت هذه المناسبة لأول مرة في تاريخ الأحواز.

23 مايو / أيار 1990: محاولة تفجير طائرة سعودية «جامبو 747» في باكستان بعد إقلاعها من مطار إسلام أباد وكان على متنها مئتان واثنان وثلاثون راكباً بالإضافة إلى سبعة عشر شخصاً هم طاقم الطائرة.

1990: محاولة اغتيال موظف بالملحقية العسكرية السعودية في تركيا ، حيث تعرض إلى محاولة اغتيال فاشلة بانفجار سيارته بعبوة ناسفة ثبتت في سيارة المجني عليه، وقد أصيب إصابات بالغة.

1990: اغتيل الدبلوماسي السعودي في السفارة السعودية في تايلند بإطلاق النار عليه وهو عائد إلى منزله سيراً على الأقدام.

3 يوليو / تموز 1991: طعن المترجم الإيطالي الذي ترجم كتاب ” آيات شيطانية ” و قال المهاجم انه إيراني الأصل و كان يبحث عن مكان وجود سلمان رشدي.

21 يوليو / تموز 1991: طعن المترجم الياباني ” البروفيسور هيتوشي إيغاراشي ” الذي ترجم كتاب آيات شيطانية لسلمان رشدي.

6 أغسطس/ آب 1991: شابور بختيار, تم اغتياله بمنزله برفقة سكرتيره الخاص في أحد ضواحي باريسمن قبل ثلاثة أشخاص كما قتل أحد جيرانه ورجل شرطة ذبحا بسكين لتقطيع الخبز. شابور بختيار كان وزيراً في حكومة محمد مصدقفي عهد المقبور محمد رضا بهلوي. أعلن الخمينيطرده، بعد الثورة الإسلامية.. فر اثنان من القتلة إلى إيران في حين اعتقل الثالث “علي فاكيلي راد” في سويسراوسلم إلى فرنسا برفقة “زيال سارهادي” وهو قريب بعيد للرئيس الإيراني آنذاك هاشمي رفسنجانيوتمت محاكمة علي فاكيلي راد وحكم عليه بالسجن المؤبد في 1994. دفن بختيار في مقبرة مونبرناس في باريس.

29 ديسمبر / كانون الاول 1991: بعد القبض على أحد من الإرهابيين في مدينة برن العاصمة السويسرية قرر نظام الملالي على الرحيل الموظفين في السفارة السويسرية في طهران.

17 مارس / آذار 1992: أدى هجوم ضد السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس 20 قتيلا و إصابة 250 شخصا.

مارس / آذار 1992: قطعت العلاقات بين برن و طهران بعد أن تم القبض على الإرهابي الإيراني في سويسرا. اختفى رجل أعمال السويسري في طهران و في وقت لاحق تم اكتشاف أن الرجل كان قد اختطف كرهينة.

17 سبتمبر / أيلول 1992: ومن بعد جريمة اغتيال قاسملو و رفيقيه تم اغتيال صادق شرفكنديفي برلين على ايدي عناصر المخابرات الإيرانية، الذين استطاعوا الهروب والاختفاء دون أن يتعرضوا للملاحقة من قبل الأجهزة المختصة في ألمانيا، لم يتم اتخاذ اي اجراءات ذات مغزى باستثناء الصخب الإعلامي والتنديد الخجول ضد عناصر الجريمة وتم اقفال الملف الجنائي بعد ذلك من دون معرفة الجناة أو ملاحقتهم.

21 نوفمبر / تشرين الثاني 1992: أعلنت الشرطة الفرنسية القبض على اثنين رجال إيرانيين الأصل لهم يد في عدة قتل في أوروبا.

29 ديسمبر / كانو الاول 1992: اعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات البرلمان المصري أن النظام الإيراني يدعم حركة حماس و الجهاد الإسلامي و جماعات متطرفة أخرى دعم ماديا ومؤخرا دفعت طهران لهم 30مليون دولار.

27 يناير / كانون الثاني 1993: اعلن وزير الداخلية التركي ان شبكة إرهابية مرتبطة بالنظام الإيراني نفذت اغتيال الصحافي التركي السيد ” اوغور مومجو”.

27 يناير / كانون الثاني 1993: تم القبض من جانب الشرطة التركية على مجموعة من أعضاء حزب الله التركي ( فرع تركية ) الذين تم تدريبهم في إيران و اتهمتهم بقتل الصحافي التركي السيد ” ستين حكمت “.

25 ابريل / نيسان 1993: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن هنالك مبلغ ما لا يقل عن 100.000دولارفي حساب المتهم الأول في تفجير مركز التجارة العالمي و جاء هذا المبلغ بشكل مباشر من ايران.

8 يوليو / تموز 1993: اعتقلت قوات الأمن المصرية 165 شخصا من الأصوليين الإسلاميين. تم تدريب اثنين منهم في مركز التدريبات الإرهابية في مدينة مشهد، شرق إيران.

11 اكتوبر / تشرين الاول 1993: الناشر النرويجي لكتاب سلمان رشدي، السيد ويليام نيجارد، أصيب بثلاث رصاصات في ظهره في محاولة اغتيال فاشلة.

2 يونيو / حزيران 1994: ذكرت وكالة فرانس برس عن قول مسؤولون الاستخبارات الأميركية ان ايران سرا عينت حوالي400 عضوا من الحرس الثوري في البوسنة لتشكيلخلايا ارهابية في يوغوسلافيا السابقة.

 

منظمة تحرير الأحواز – ميعـــــاد

المكتب السياسي

DRA-2-Orginal

التغريدات

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.