أخر الأخبار

الاعتقالات و الإعدامات في شهر أبريل / نيسان 2014


الإعتقالات العشوائية في الاحواز المحتلة

الإعتقالات العشوائية في الاحواز المحتلة

تقرير ابريل / نيسان 2014

التاريخ حالة الإعتقالات / الإعدامات
2 أبريل / نيسان اسر السيد جابر صخراوي 29 عام اعزب في مدينة الأحواز العاصمة و جره الى مكان مجهول لغاية اليوم.
3 أبريل / نيسان مداهمة بيت شكرالله صخراوي 43 عام متزوج و لديه طفلين في مدينة الأحواز العاصمة و جره الى مكان مجهول لغاية اليوم.
15 ابريل / نيسان اسر سيد أحمد راضي نزاري و سيد جعفر موسوي و غازي هندالي و سيد أحمد حميد نزاري في منطقة كوت عبدالله الأحوازية ,يذكر ان لغاية اليوم مسير الأسرى مجهول و لم نتمكن من الحصول على معلومات أخرى من الأسرى.
و في نفس الصياغ و اليوم تم مداهمة بيت حميد خنفري و جمال حزباوي و تم اعتقالهم و جرهم الى مكان مجهول لغاية اليوم.
ايضاُ في نفس اليوم تم مداهمة بيوت الأحوازيين ليلا بشكل عشوائي و اسر كل من : أيوب أحمدي , سعيد خضري حمادي,أحمد عفراوي ,علي روانبخش ,خلف زبيدي,عبدالرضا جلالي ,ناصر جلالي و مسيرهم غير واضح لنا لغاية اليوم.
18 أبريل / نيسان قامت الإستخبارات الإيرانية بــــــــ مداهمت بيوت الأحوازيين في مدينة الخفاجية جنوبي غرب العاصمة و اسر 6 اشخاص كانت بحوزتهم أقراص محتواها الشعر العربي الأحوازي الثوري ,أسماء الأسرى كل من ,محمد سعيدي ,كاظم باوي ,ناصر باوي ,جواد صياحي , إبراهيم باوي ,موسى شريفي.
21 أبريل / نيسان قامة المحكمة الثورية التابع للنظام الإيراني بإصدار احكام سجن يتراوح بين العشر و الخمسة عشر عام بحق أسرى أحوازيين في مدينة السوس و هم كل من: حبيب سيلاهوه ,حبيب جايان, حسين جبيشاط, كريم جايان, صلاح الدين جبيشاط (نجل الأسير علي جبيشاط الذي يواجه عقوبة الإعدام في سجن القنيطرة الأحوازية.
و في هذا الشهر أيضا اقاموا نشطاء أحوازيين في مدينة الحميدية بتنظيم وقفة احتجاجية امام قصر الشيخ عبدالحميد نجل الشيخ خزعل الكعبي الذي يواجه التهديم من قبل الحرس الثوري و سرعان ما تم اسر عمار عبيات و جره الى مقر الاستخبارات في مدينة الأحواز.
20 أبريل / نيسان تم العثور على جثة شاب مجهول الهوية في نهر الحويزة مكبل الايادي و أثار التعذيب عله جسده.
26 أبريل نيسان تم تنفيذ حكم إعدام بحق اميد بيري و ايمان غلوي و علي رضا دهمردة في مدينة زابل البلوشية أمام ملاء العام , و يذكر ان المحكوم عليهم بالإعدام كانوا متهمين بقتل المدعي العام السابق في محكمة الثورة الإيرانية في مدينة زابل . و يذكر ان المقاومة البلوشية كانت هي المنذه لهذه العملية و صرحة الحركة في بيان سابق ان منفذين هذه العملية هم ليس الذين تم اعتقالهم و ليس لهم أي صلة بهذه العملية.
28 أبريل نيسان تم محاكمة كل من :علي صياحي 29 عام من مدينة الحميدية و عماد منابي 37 عام متزوج و لديه طفل في محكمة الثورة الإيرانية شعبة رقم 3 باتهام الارتباط بالخارج , يذكر ان الأحكام الصادرة بحق الأسرى كانت غير عادلة من قبل القاضي باراني و هي الأحكام كالتالي : 3 سنين للأسير علي صياحي في سجن كارون و 3 سنين للاسير عماد منابي في سجن القنيطرة.

ahrc2

التغريدات

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.