أخر الأخبار

لقاء تلفزيوني مع الدكتور عدنان العبد الله يناقش قضايا حقوقية وسياسية عالمية وأحوازية


تقرير* : تشاهدون فيما يلي لقاء تلفزيوني أجرته قناة “ماستريخت” الهولندية مع الدكتور عدنان العبد الله مسؤول لجنة العلاقات الخارجية في المنظمة العربية لتحرير الأحواز ’’ميعاد‘‘. كان القاء منوعاً , حيث تطرق إلى عدة شؤون سياسية وحقوقية إنسانية وثقافية.

الدكتور عدنان فالح في احد لقاءاته على قناة الاولى الهولندية حول القضية الأحوازية

الدكتور عدنان فالح في احد لقاءاته على قناة الاولى الهولندية حول القضية الأحوازية

وقد تطرّق الدكتور عدنان العبد الله (أبو كارون) إلى الحرمان الذي يعيشه الشعب العربي الأحوازي المحروم أصلاً من أبسط حقوقه البشرية والإنسانية , ألا وهي التخاطب بلغته الأم (العربية) , حيث يُحرّم ويُجرّم الإحتلال الإيراني التحدّث والتعلّم التخطاب بغير اللغة الفارسية (لغة كيان الإحتلال الرسمية) , كما يمنع ويقمع على نفس المبدأ بروز أي مظهر من المظاهر الثقافية العربية (ثقافة الأحوازيين).

أيضاً أشار الدكتور أبو كارون إلى قضية القائد الأسير فالح العبد الله ورفاقه في زنازيين الإحتلال الإيراني , حيث صادف اللقاء مع الذكرى السنوية السابعة لأسر القائد في الجمهورية العربية السورية في صفقة كيان الإحتلال الإيراني , ليرحّل بعد ذلك بخمسة أيام (تحديداً في 16 أيّار (مايو) 2006م) إلى جغرافية ما تسمى بـ”إيران”.

وتطرّق الدكتور عدنان العبد الله في اللقاء التلفزيوني إلى ذكرى إعلان الجمهورية الأحوازية في نيسان 2001 , والإعتراف الذي لاقته من قبل بعض الدول الأوروبية , كذلك أشار أبو كارون إلى مستجدات وتطورات الجمهورية الأحوازية على الساحة الدولية في الشقين السياسي والدبلوماسي.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج سُجّل يوم الجمعة الماضية وبث يوم السبت (12 أيّار 2013م) على قناة ماستريخت , في حين سيبث يوم الأحد على قناة محافظة ليمبورخ الجنوبية الهولندية.

* تقرير من إعداد وتحرير الهيئة الإعلامية لـ’’ميعاد‘‘ في نشرتها الصادرة في 11 أيّار (مايو) 2013م.

 

التغريدات

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.