أخر الأخبار

مجلس التعاون الخليجي وموقفه الشجاع المشرّف


ArabGulf

مجلس التعاون الخليجي وموقفه الشجاع المشرّف

 

هذا هو الموقف والعمل الإيجابي والتي تصبوا اليه الشعوب العربية وكانت تريده من قادتها. ومن المفروض أنّ جامعة الدول العربية هي التي تكون سبّاقة بالقيام بمثل هذا الموقف المشرّف والشجاع الذي قام به مجلس التعاون الخليجي وقادته الشجعان. ومن عادات هذا المجلس هو أنّ قادته أيضا هم يقومون بالعمل بدون شعارات رنّانة وعكس ما كان بعض من القادة العرب بتحويل الشعارات الفارقة والرنانة لشعوبهم لتخديرها وابتعادها عن الواقع. فمثل هؤلاء القادة لن يهمهم الاّ كراسيهم المهزوزة والمحمية بواسطة دبابات حرسهم الشخصي ( يسمونه الوطني ) خوفا من غضب الشعب.

اليس من المرجح أنّ سيادة امين عام جامعة الدول العربية أن يحذو ماقام به امين عام مجلس التعاون الخليجي وقادته الشجعان؟ اليس من المرجح أن يكون مقر جامعة الدول العربية , في المملكة العربية السعودية أو في دولة الامارات العربية المتحدة لتفعيل نشاط الجامعة لتصل الى مكانتها المريودة ؟ اليس جامعة الدول العربية هي التي تمثل جميع الدول العربية في الوطن العربي وفي المجتمع الدولي؟ اليس التحرك المشرّف الأخير لمجلس الآمن والذي جاء بطلب من مجلس التعاون الخليجي وبهذه السرعة الإيجابية، أن يكون هذا التحرك نحو مجلس الامن من قبل جامعة الدول العربية؟

اليس اليمن هو عضو في جامعة الدول العربية ومن واجب الأمانة العامة للجامعة أن تقوم بواجبها القومي والقانوني تجاه اليمن وهو يحترق باعمال شغب ونهب وقتل ودمار من قبل التدخل الأجنبي وهو يصرخ ويناديكم؟ اليس من واجب جامعة الدول العربية القيام بواجبها تجاه سوريا وهي تحترق ( ارضا وشعبا ومياها واجواءا ) بمدافع وطائرات ودبابات مرتزقة بشار الاسد وشبيحته المستوردة من ايران والافقان وكل القتلة الذين كانوا فارّين من العدالة والان لقوا لهم مأمن في سوريا على حساب قتل السوريين؟ اليس من واجب جامعة الدول العربية، وطني وقوميّا وقانونيا لتجميد الأمانة العامة عضوية حكومة بشار الأسد وطرد ممثلها من الجامعة واستبداله بممثل المقاومة السورية المتمثلة بمجلس الائتلاف ليمثل سوريا شعبا وحكومة؟

اليس من واجب جامعة الدول العربية وهي الممثل الشرعي لجميع الدول العربية في مجلس الامن والأمم المتحدة ليقوم بتقديم طلب للامانة العامة للأمم المتحدة بتفويض رئاسة مجلس الائتلاف السوري لاصدار (( جواز السفر )) للشعب السوري واسقاط جوازات السفر الصادرة عن حكومة بشار الاسد الخائن وباعتبارها جوازات سفر غير قانونية؟ اليس من واجب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حثّ جميع الدول العربية لحماية مصر من الهجوم الوحشي الخارجي وهو مستهدف مصر ارضا وشعبا, والتخفيف من العبئ الملقاء على عاتق المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة تجاه مصر؟

تحية والف تحية لكم يا قادة مجلس التعاون الخليجي الشجعان وسيتكتب لكم التاريخ في سطور من ذهب هذا الوقف المشرّف والشجاع والإنساني.

 

 

المكتب السياسي لمجلس قيادة الثورة الأحوازي

قسم الروابط الخارجية والتعاون الدولي

‏الخميس‏، 19‏ شباط‏، 2015

DRA-2-Orginal

التغريدات

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.